الاثنين، 17 ديسمبر 2012

العقل الباطن


بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تستفيد من العقل الباطن ؟؟؟
الكل يتمنى الوصول إلى خطه تقوده إلى النجاح..فمن منا لا يريد ذلك، بعد الاستعانة بالله عزّ وجل اعتمد على نفسك ببرمجة ذاتك عن الطريق العقل الباطني..
الكل يتمنى الوصول إلى خطه تقوده إلى النجاح..فمن منا لا يريد ذلك، بعد الاستعانة بالله عزّ وجل اعتمد على نفسك ببرمجة ذاتك عن الطريق العقل الباطني..
ما هو العقل الباطني؟
بقدرة من الله عزّ وجل..جعل لكل انسان قدره داخليه بالتحكم في تصرفاته وما يبدر منه نتيجة لتخاطب داخلي مع نفسه..
ما هو دوره وكيف يمكن للانسان الاستفاده منه؟
ما يبدر من انسان من رضى عن نفسه ووثقته فيها أو العكس هو في الواقع تخاطب داخلي يقوم الشخص باقناع نفسه بذلك فتبدر في تصرفاته نتيجةً لذلك..
يقوم العقل الباطن بتخزين المعلومات وترسيخها عميقاً فهي لا تقارن بالعقل الواعي، فلو قمت ببرمجة رسالة لفترة زمنية طويلة سوف ترسخ مهما كانت سلبية كأن تقول أنا خجول، أنا عصبي، أنا لا أستطيع ترك التدخين..إلخ
أيضاً له دور كبير جداً في تحديد حالتك النفسية اليومية..لأنك أنت من تحدد يومك إن كنت تريد قضاءه سعيداً أو معبوساً..
فلقد قرأت في احدى المقالات تجربة احد الأشخاص التي يقول فيها:
بأنه تعرف على شخص يُعجب الناس لأمره..فلقد كان دائماً لديه رداً ايجابياً لأسئلتك.. وكان القدوة لموظفيه فكان يحثهم دائماً ويحمسهم..
في احدى الأيام ذهب هذا الرجل إليه فكان يثير فضوله وقال له لا يمكن أن تكون ايجابياً طوال الوقت فكيف تفعلها؟
قال: استيقظ كل يوم واقول لنفسي..جيري لديك خيارين..إما أن تكون في مزاج جيد أو العكس فطبعاً يقوم باختيار الخيار الأول..فمن سيختار الثاني إذا كان الخيار بيده..
واضاف..عندما يحدث ما هو سيء..إما اختار أن اكون ضحية أو أن اتعلم من هذا الموقف..فيختار الخيار الثاني بلا شك..
وأخيراً..في كل مرة يأتي إليه شخص يشتكي إليه..إما أن يسمع الشكوة دون ردة فعل أو يتحدث إليه عن الجانب الايجابي من الحياة..فسيكون الخيار الثاني أولى..
فالحياة هي عبارة عن خيارات..إما أن تختار أن تكون في مزاج جيد أو سيء..و اختيارك أيضاً ماذا سيكون تأثير الناس على مزاجك..باختصار خيارك هو كيف تريد عيش حياتك وكيف تريدها أن تكون.......

طيب ايه رايكوا لو نتعلم ازاي نستفيد من العقل الباطن ونكون اشخاص ايجابيين في الحياه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خلونا  ناخد 7 عوامل اساسية   تعلمنا ازاي نستفيد من العقل الباطن...........

كيف تستفيد من عقلك الباطن؟
 1- العقل الباطن يحب التكرار:التكرار امر في غاية الاهمية لطبع المعلومات في عقلك الباطن إذا أردت أن تتعود على عادة أو عمل صالح فعليك أن تكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما .
 2- راقب افكارك التي تدخل الى عقلك الواعي فهو يرسل المعلومات الى عقلك الباطن لذا تأكد ان ترسل الي عقلك الباطن فقط الرسائل الايجابية.
 مثل:( أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن....)
 .
 3- قبل النوم مباشرة ابلغ عقلك الباطن بمشاعر حقيقية بما تريد ان تكون وسينفذ لك ما تريد ، كرر هذا كل ليلة. فالعقل الباطن ذو طاقة هائلة ويمكن أن نبرمجه بما نريد وسيشرع هو فوراً في التنفيذ. .
 .
 4- التخيل و احلام اليقظة أثناء الاسترخاء وسيلتك الى الابداع .(تخيل دائما انك شخص مميز و تخلص من سلوكياتك السلبية).
 .
 5- كن على يقين تام بقدرتك على النجاح و التغيير. (اليقين و الثقة امر ضروري)
 .
 6- اجعل عقلك الواعي مشغولا دائما بتوقع الافضل لان هذا سينطبع على عقلك الباطن..
 .
 7- الاحلام هي الطريق الى اللاشعور (العقل الباطن) ما تتخيله و تحلم به سيقبله عقلك الباطن و يشرع في تنفيذه.- راقب افكارك التي تدخل الى عقلك الواعي فهو يرسل المعلومات الى عقلك الباطن لذا تأكد ان ترسل الي عقلك الباطن فقط الرسائل الايجابية.
مثل:( أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن....)
.
.
.
2- راقب افكارك التي تدخل الى عقلك الواعي فهو يرسل المعلومات الى عقلك الباطن لذا تأكد ان ترسل الي عقلك الباطن فقط الرسائل الايجابية.
مثل:( أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن....)
.
.
.
3- قبل النوم مباشرة ابلغ عقلك الباطن بمشاعر حقيقية بما تريد ان تكون وسينفذ لك ما تريد ، كرر هذا كل ليلة. فالعقل الباطن ذو طاقة هائلة ويمكن أن نبرمجه بما نريد وسيشرع هو فوراً في التنفيذ. .
.
.
.
4- التخيل و احلام اليقظة أثناء الاسترخاء وسيلتك الى الابداع .(تخيل دائما انك شخص مميز و تخلص من سلوكياتك السلبية).
.
.
.
5- كن على يقين تام بقدرتك على النجاح و التغيير. (اليقين و الثقة امر ضروري)
.
.
.
6- اجعل عقلك الواعي مشغولا دائما بتوقع الافضل لان هذا سينطبع على عقلك الباطن..
.
.
.
7- الاحلام هي الطريق الى اللاشعور (العقل الباطن) ما تتخيله و تحلم به سيقبله عقلك الباطن و يشرع في تنفيذه.
- راقب افكارك التي تدخل الى عقلك الواعي فهو يرسل المعلومات الى عقلك الباطن لذا تأكد ان ترسل الي عقلك الباطن فقط الرسائل الايجابية.
مثل:( أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن....)


اتمني تكونوا  استفادتوا من موضوع العقل الباطن  وياريت كلنا لو  نقدر نتحكم فيه و نغير السلبيات الكتيره الموجوده في حياتنا عشان نحاول  نوصل للمثاليه  و نكون راضين عن نفسنا و الاهمن من ده كله  رضا الله عز و جل   ............................
شكراااااااااااااا
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
محمد عثمان

قسم التنميه البشريه
مدير المدونه: ماجد عزت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق